The Ultimate Guide To القيادة في الضباب

Wiki Article



نصائح هامة عليك اتباعها عند القيادة في الأجواء الضبابية

قللي وسائل التشتيت من حولك لضمان تركيزك بشكل كامل على القيادة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع هاتفك المحمول بعيدا عن متناول يدك وتجنب تشغيل راديو السيارة، ينصح أيضا بالتنبيه على ركاب السيارة في حالة تواجدهم، تجنب الحديث مع السائق أثناء قيادته للسيارة في الضباب حتى لا يتشتت انتباهه.

طقس العرب - القيادة تحت تأثير الطقس السيء غالبا ما تكون أمر بالغ الصعوبة بالنسبة للكثير من السائقين،ولكن الأكثر صعوبة بالتأكيد هو القيادة خلال الأجواء الضبابية التي تصبح فيها الرؤية شبه مُنعدمة،وهو مايزيد خطر التورط في الحوادث المرورية ويشكل خطر حقيقي على حياة السائق ومرافقيه.

القيادة في الضباب يمكن أن تسبب لك الكثير من الضرر إذا لم يكن لديك مسافة آمنة من السيارات الأخرى. إن الحفاظ على مسافة معقولة بين سيارتك والسيارات الأخرى سيجعل رحلتك أكثر أمانًا. نظرًا لأن الضباب يعطل الرؤية، في معظم الأحيان، يجب أن تكون هناك مسافة أكبر بين سيارتين.

• انتبه إلى الرذاذ القادم من المركبات التي تمر أمامك أو بجانبك، قد يؤدي ذلك إلى تغبش الرؤية مؤقتًا، لذا توقع ذلك عن طريق زيادة سرعة المساحات.

الأضواء العالية تؤدي إلى انعكاس النور على الضباب باتجاه السائق، مما يؤدي إلى زيادة ضعف الرؤية الافقية، لذلك ينصح بالإعتماد على الأضواء المنخفضة.

استخدم الأضواء ذات قوة الإشعاع المنخفضة وأضواء الضباب أثناء القيادة وتجنبي نور استخدام الأضواء ذات قوة الإشعاع المرتفعة في السيارة لأنها قد تنعكس على جزيئات الضباب وتزيد من صعوبة الرؤية لدى السائق.

تعقيد في التركيب: قد يكون تركيب هذه المصابيح أكثر تعقيدًا، مما يتطلب أحيانًا مساعدة فنية.

أجواء باردة نسبياً تستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصة فجراً وفي الصباح الباكر الأيام القادمة

أخبار متنوعة جنرال موتورز من نقطة البداية إلى يومنا هذا!

كيفية تنظيف مفصلات الأبواب في السيارة؟ احذر استخدام المياه

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار عالم السيارات

محمود شاهين: اتعلمنا الدين كويس.. وإلهام شاهين ربتنا على تقبل الآخر (فيديو)

المرور السعودي: قيادة السيارة بدون تفويض لا يستوجب المخالفة

Report this wiki page